جولة بداخل عالم الفيس بوك وذكر بعض الخصائص

أصبح الجميع في الفترة الأخيرة من مدمني موقع فيس بوك وأنا منهم وأول شئ يقوم بعمله بعد استيقاظه من النوم هو فتح موقع الفيس بوك ومشاهدة ما يفعله اصدقائه ,ولكن رغم ذلك فإن معظم المستخدمين لا يعرفون كل خصائص الفيسبوك وأنت هل تستخدم الفيس بوك بالشكل السليم وتستفيد من كل الخصائص الموجودة به؟ إذا كانت الإجابة بـ "لا" فقد أعددت هذا الموضوع ليعرض لك 6 خصائص ربما لا تعرفها عن موقع فيس بوك وهي ستساعدك بالتأكيد في الحصول على تجربة إستخدام أفضل للفيس بوك.
تابع معنا هذه الخصائص المهمة في السطور التالية.
عالم الفيس بوك
خصائص للفيس بوك مهمة وجولة بداخل عالم الفيس بوك

عالم الفيس بوك وجولتنا الخاصة  

في جولة مقدمة من موقع اسرار الفيس بوك نقدم لكم 
مجموعة من اهم الخصائص في عالم الفيس بوك المميز 
اتمني ان تنال علي اعجابكم هذه الجولة القصيرة .

1. إنشاء قائمة اهتمامات Interest list

القائمة المخصصة أو ما تسمي بـ "قائمة الاهتمامات" تتيح لك بسهولة فلترة الصفحات أو الشخصيات التي تتابعها بناءاً على إهتماماتك، فيمكنك إنشاء قائمة مخصصة للصفحات الرياضية وأخرى للسياسة وأخرى للترفيه وهكذا.

ستعطيك هذه الميزة القدرة على رؤية ما تريده فقط، فلن تكون مجبراً على قراءة تحديثات من كل الصفحات بينما تريد رؤية نوعية معينة من الصفحات.

فقط أدخل على انشاء قائمة اهتمامات وإضغط على Create List وإختر الصفحات أو الأصدقاء الذين تريد متابعتهم واضفهم إلى القائمة، وبعدها سيمكنك متابعة كل قائمة على حدة ورؤية ما تريد رؤيته فقط .

2. مشاهدة تاريخ الصداقة “See Friendship”

خصائص فيس بوك
انشاء قائمة اهتمامات

خاصية رائعة جداً في فيس بوك يمكنك من خلالها مشاهدة كل ما دار بينك وبين أي صديق من أصدقائك، سواء تحديثات أو تعليقات أو صور مشتركة بينكما .

ستجد في هذ الخاصية المهمة كنوز كثيرة مدفونة ستستطيع من خلالها إسترجاع ذكرياتك، مثل هذه الصورة

3. شاهد بروفايلك كما يراه أصدقائك “View As”

خصائص فيس بوك
شاهد حسابك كما يراه الاخرين


الكثير منا يريد أن يحتفظ لنفسه ببعض الخصوصية ولا يشارك كل المعلومات الشخصية الخاصة به مع الآخرين وهذه الميزة الرائعة في فيس بوك تمكنك من اظهار ما تريد اظهاره للعامة واخفاء مالا تريد اظهاره مما يعني أن كل صديق لك لن يرى ملفك الشخصي مثل الأخر. لذا فميزة View As ستمكنك من رؤية ملفك الشخصي كما يراه أي صديق تقوم بتحديده أو كما يراه العامة.

لذا إن كنت تخشى على إنتهاك خصوصيتك من أي صديق لك قم بالدخول على ملفك الشخصي ومن ثم View As وشاهد ماذا يرى أصدقائك.

4. مشاهدة الرسائل الموجود في فولدر “Other”

خصائص فيس بوك


الرسائل من أهم التبويبات في حساب الفيس بوك الخاص بك ولكننا في كثير من الأوقات نفاجئ بالكثير من الرسائل الغير مهمة والمزعجة وفي أحيان كثيرة أيضا يرسل لنا بعض الأشخاص الغير موجودين عندنا في الأصدقاء رسائل مهمة ولكنها لا تظهر مباشرة في صندوق الرسائل وتذهب الي صندوق الرسائل المزعجة حيث يقوم الفيس بوك بوضع كافة الرسائل المرسلة من غير أصدقائك في فولدر مختلف عن الـ”Inbox” وهو فولدر “Other” كما أنه لن تصلك أية تنبيهات بوصول هذه الرسائل إليك.

لذلك حاول بين الحين والآخر فحص هذا المجلد وقراءة ما به من رسائل فليست كل الرسائل المرسلة إليك سبام.

5. سجل النشاط الخاص بك “Activity log”

عالم الفيس بوك
سجل نشاط الخاص بك

لا يظهر كل النشاط الذي تفعله في ملفك الشخصي كما كان قديماً، لذا سيمكنك رؤية كل ما فعلته من تعليقات أو إعجاب أو مشاركات فقط من هذه الصفحة، وستستطيع التحكم في منشوراتك القديمة وظهورها للعامة من عدمه منها كذلك.

6. تحميل كافة بياناتك وملفاتك والإحتفاظ بنسخة منها

خصائص فيس بوك
تحميل كافة بياناتك وملفاتك

خاصية رائعة من الفيس بوك ستمكنك من الحصول على كافة بياناتك الموجودة لدي فيس بوك مثل معلوماتك وتحديثاتك وصورك، هذا بالإضافة إلى حصولك على معلومات غير موجودة في الموقع مباشرة مثل الإعلانات التي قمت بزيارتها وعنواين الـ IP التي إستخدمتها في الدخول إلى حسابك والمزيد من الأشياء الهامة الأخري .

فقط قم بالدخول على Account Settings ثم إضغط على Download a copy of your Facebook data.
علي الهامش : يهمك زيارة فيس بوك عربى 
قم بتزين حسابك في الفيس بوك باستخدام هذه الاشياء 
1: صور غلاف فيس بوك 
2: صور بروفايل 
هل هناك خصائص أخرى تستخدمها في فيس بوك وترى أنها غير شائعة الإستخدام؟ 
شاركنا إياها في التعليقات..ولا تبخل بمشاركة هذه المعلومات مع اصدقائك ليستفيد منها الجميع
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »

التسميات

أقسام المدونة :